الغربــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــاء
بسم الإله الواحد المـــــــــــــــــنان ثم الصلاة على النبي العدنـــــــان
وبعد يارب وفق إخوتــــــــــــــــــي للحق دوما ً ياواسع الإحســــــــان
الغائبين عن العراق وأهـــــــــــلها في غربة الناس والأوطـــــــــــــان
زاد اشتياقي إلى لقياكـــــــــــــــــــم تلك المجالس ذكرها أضنانــــــــي
وغربة الإسلام حل أوانــــــــــــــــها قد ضاقت الدنيا بلا أخـــــــــــوان
هذا سلام الله أبعثه لـــــــــــــــــــكم من أخوة في قرية الزيــــــــــــدان
دعاءهم للرب أن يحفظــــــــــــــــكم ينجيكم من صولة الشيطـــــــــــان
عبدالله أول من أبوح باســـــــــــــمه وأبو معاذ الغالي يأتي الثانــــــــي
والثالث الآتي في المقدم حبـــــــــــــه حب الأخوة يا طالب الغفــــــــــــران
حيوا المشايخ باسمنا يا أخوتــــــــي أعني كبار العلم والعرفــــــــــــــان
حيوا ربيع الخير قامع بدعـــــــــــــة والجابري عبيد العالم الربانــــــــي
والمدخلي الزيد ثم محمـــــــــــــــــدا ً وكذا السحيمي الباذل الإحســـــــان
ومحسن العباد ساكن طيـــــــــــــــبة أيضا ً وحيوا العالم الألبانـــــــــــــي
إياك تنسى بالتحية أحــــــــــــــــــمد أعني ابن يحيى الساكن الجـــــازان
هم الائمة في وقتنا أكرم بـــــــــــهم وأكرم بآل الشيخ والفـــــــــــوزان
لا تنسوا الباز مصباح الدجـــــــــــى في ظلمة الأهواء للحـــــــــــــيران
وإبن العثيمين بحر واســــــــــــــــــع سهل علم الفـــــــــــــــــقه والقرآن
شامة أهل الشام في علم الأثــــــــــر محيي لدين الله بالبرهـــــــــــــــــان
وأخوة التوحيد في أرض اليمــــــــن والوادعي الهـــــــــــــــــادم الأوثان
ياطالبا ً للعلم أوصيك بـــــــــــــــــهم وبمثلهم من جملة الثقـــــــــــــلان
أسلك سبيل الحق واحـــــــــذر فتنة ً واحذر سبيل الجهل والطغيــــــــــان
دع عنك قول الخائضين بفكرهـــــم فرق الضلال وبغية الشيطــــــــــان
أحزاب شر في أمــــــــــــتي قد بدلت دين الرسول وجانبوا الوحيـــــــان
ثنتان وسبعون التي قد فارقــــــــــت فهم الصحابة للمنهج الربانــــــي
المعرضون عن الكتاب وفهمـــــــــه جعلوا العقول لفهمهم مــــــــــيزان
تلك العقول التي قد عارضــــــــــــت سنن الرسول ومحكم القــــــــــرآن
أهل الدواوين التي قد عــــــــــــربت فيها شرور الهند واليونــــــــــــان
أهل التجهم والتصوف والرفـــــــض واعتزال وكذا متبوعهم غيـــــــلان
إياك ترضى بالأشاعرة الذبـــــــــــــــ ن رفضوا النصوص فقولهم هذيـــان
والجبر والإرجاء شــــــــــــــــــر كله وكذا دعاة المنهج العلمانـــــــــي
والمارقين عن الصراط برأيــــــــهم من جهلهم وحداثة الأســــــــــنان
أتباع قطب والسرور محــــــــــــــمد خلف الخوارج هذه الأزمـــــــــان
واترك سبيل الزائغين عـــــــــــن الـ هدى الزاعمين بأنهم أخــــــــوان
وجماعة التبليغ فارق نهــــــــــجهم واحكم على التحرير بالخـــذلان
وفرقة الحداد جانبت الــــــــــــهدى سفه العقول وقولهم بهتـــــــــان
إتبع سبيل الحق حيث جماعـــــــــة سلفية موعودة بالنصر والإمكان
عضا ً على الغراء واتبع أهـــــــلها أصحاب أحمد يا أخ الإيمـــــان
والتابعون على الصراط خلفـــــــهم فازوا بفضل الله والرضــــــوان
صراط رب العالمين وحزبـــــــــــــه نعم الصراط وأخوة الإيمــــــان
هاك إعتقاد القوم وافــــــــــــــــــهم نظمه فقولهم وقولنا سيـــــــان
نقر بالتوحـــــــــــــــيد حقا ً خالصا ً للمالك القدوس عظيم الشـــــان
توحيد رب العالمــــــــــــــين بخلقه وبملكه وكذلك التدبير للأعيـــان
واعبد إله الكون حقا ً وحـــــــــــده واهجر أناساً تعبد الأوثـــــــــان
إياك تأتي يا أخي بناقــــــــــــــــض حيث النواقض تهدم الإيمـــــان
والحكم في الأعيان إعرف أهــــــله ذووا العلوم وسطوة السلطــان
والقول في الأسماء قولا ً واحـــــدا ً وكذا صفات الواحد الرحمــــــن
ما قاله الرب الكريم بوحــــــــــــيه وكذا الرسول الصادق التبيـــان
من غير تحريف ولا تكــــــييف ولا تمثيل لرب العرش بالحدثـــــان
واحكم على التعطيل حكما ً جازمــا ً واحكم على التجسيم بالبطــلان
ياسائلا ً عن العراق وأهـــــــــــلها إسمع لما سأخطه ببنانـــــــــي
إسمع لقولي يا أخي فإنــــــــــني أروي لك الأحداث بالتبــــــــيان
فدعاة دين الله عانوا وحدهــــــم من غربة في سائر الأزمــــــان
لمز وطعن في الدعاة لأنهـــــــم قد واجهوا الأهواء بالبرهــــان
فالفتنة العمياء شب ضرامـــــها زمن التجبر وسلطة الطغــــــيان
ثم إحتلال الكافرين لأرضـــــــنا هدموا البيوت وأضرموا النــران
وجرى إحتلال آخر من وصـفهم شر الأنام ومقصدي إيــــــــران
أملاكنا من بيننا قد حرقـــــــــت من حقدهم قد أضرموا النيــران
وكذا إستلاب المال جهرا ً على مرأى الأنام يقودهم شيطـــــــــان
فصار أمر الناس في حيـــــــرة كسفينة تجري بلا ربــــــــــــــان
لكن شرور الكافرين تزايـــــدت من زمرة لا تعرف المــــــــــيزان
نبذوا المصالح والمفاسد خلفهم ورموا كبار العلم بالبهتـــــــــــان
وسعوا إلى حمل السلاح بزعمهم فأثاروا شرا ً كأنه الـــــــــبركان
فديارنا بيد الأعادي هدمـــــــــت ومدائن تخلوا من الســـــــــــكان
وبفعلهم أخواننا قد قيـــــــــــــدوا وسط السجون وفارقوا الأوطــان
أعدؤنا جعلوا الروافـــــــض قادة ً وتمدهم في غيهم طهـــــــــــران
وكذا إستطال الروافض بشـــرهم سفكوا الدماء وحالفوا الصلــــبان
والمفسدون السافكون دمائــــــنا جعلوا الجهاد لبغيهم عـــــــــنوان
والقتل يجري في العراق تديــــنا ً ظلما ً جرى بحجة العـــــــــــدوان
تجري بهم أهوائهم وكأنـــــــــها كلب جرى في سائر الحــــــــيوان
طلبوا التكلم في النوازل منــــــنا حتى يكون لجورهم سلطـــــــــــان
فقلنا معاذ الله لسنا أهلهـــــــــــا لا نبغ دفع الناس للنــــــــــــيران
وجيوش أهل الظلم دارت حولــنا لطمس نور الحق بالبطــــــــــلان
لكن بفضل الله ثبت أخــــــــــوة ً للمنهج الصافي والحق ذو تبــيان
فطريقنا للحق نعرف رسمــــــه ماخطه المبعوث بالقـــــــــــــرآن
كتاب رب العالمين وســــــــــنة هذان في الناس هما الوحيــــــان
بفهم أصحاب النبي طريقـــــــنا لانبتغي حولا ً لأمر ثانـــــــــــــي
تم التكلم في النوازل عـــــــندنا للرسخين بعلمهم في الخوف والأمان
الآمرين الناس صبراً عــــــــلى جور العدو لريثما ألأمكــــــــــــــــان
لانجتريء بالقول قبل كلامهم عند الصعاب والأمر في القــــــــرآن
قد صار حقاً في النوازل قولهم وأضحى قول الزائغين دخــــــــــــان
لانعرف الحق بكل خطابــــــــة من لاعب بحماسة الشبـــــــــــــــان
فالحمد لله على تثبيــــــــــــته والشمس لاتخفى لذي عيــــــــــنان
ياربنا المنان جنبنا الفــــــــتن وأجمعنا على التوحيد يامـــــــــنان
يا أخوة التوحيد أتباع الســـلف أنصح لكم بالصبر ياأخوانـــــــــــي
صبراً على نهج النبي فأنــــــه فيه النجاة وإن طغى الطوفــــــــــان
لاتسمعوا للقائلين برأيهــــــــم فالشر يأتي من فكرة الشيطــــــــان
وأخص منهم بالنصيحة إخوتـي أهل الحجاز ومهبط الوحيـــــــــــــان
دعوا التحزب والتجمع إنــــــــه يعني خروجاً عن بيعة السلطــــــان
والعهد حق في الرقاب لأنـــــــه أمر لنا بالسمع والإذعـــــــــــــــان
إن البلاد بأسرها من حولكــــم مافيها مما عندكم شتــــــــــــــــان
ففي الجزيرة لانشاهد قبــــــــةً قد هدموا الأوثان وأبطلوا الكهـــان
وكذا المدارس والمعاهد كلهــــا تدعوا الى التوحيد وسنة العدنــــان
نعم الإله عليكم قد أسبـــــــــغت حقاً وتزايد الإنعام بالشــــــــــــكران
فأنكم في نعمة محســـــــــــودة لاتغفلوا فالحاسدون لخيركم صنفـــان
أهل التحزب والدعاة لمنهـــــج يدعو الى التقريب ووحدة الأديــــــان
أو منهج الكفار صار سبيلهــــم بأسم الشعب أحكامهم فمنهج علمانــي
ارادوا نقل شرورهم في أرضكم حتى تعود بأرضكم أوثــــــــــــــــــــان
يبغون قلب الحاكمين لأنهـــــــم قد غاضهم في أرضكم إيمــــــــــــــان
خذوا العبر من حالنا ياأخوتــــي وفي الجزائر عبرة وكذلك الســــــودان
حكامكم كانوا للفضيلة قــــــــادةً أيضاً ولازالوا بــــــــــــــــــــــكل أوان
لاتسمعوا قول الطاعنين بحكمهم المعلنين السوء ولخيرهم كتـــــــــمان
فأنهم من قبلهم قد طعـــــــــــنوا في السابقين ومنهم عثــــــــــــــــمان
لانبتغي مدح الملوك لحاجـــــــة لكن نريد النصح للأخــــــــــــــــــوان
هم بشر إن أخطأوا ننصح لهم سراً إن كان بالإمكـــــــــــــــــــ ـــــان
ونكره الأخطاء عند صدورهـــــا مع طاعة ونحذر الأعــــــــــــــــــلان
نسأل إله الكون مغفرة لــــــــــــــنا ولأخوة في سالف الأزمــــــــــان
من غير غل لازم لقلوبـــــــــــــــنا للمـــــــــــؤمنين ونطلب الغفران
ندعوك يارحمن تجمعنا بـــــــــــهم في جنة الفردوس خير جنـــــان
أنهارها تجري بماء طيـــــــــــــــب شهد وخمر والرابع الألبـــــان
أزواجهم حور والصــــدور كواعب كاللؤلؤ المكنون والخد كالقمران
وربنا المنان يكشف وجهـــــــــــه والرؤيا للمعبود رؤيا عيــــــــان
ويوم المزيد مع النعــــــــــــيم زيا دة يقضونه بضيافة الرحمـــــن
هذا نعيم الخلد أكرمــــــــــــــــهم به وزيادة التنعيم بالرضــــــــوان
تمت بعون الله وفـــله وختامها حمدا ً على الإيمـــان
إهـــــــــــــــــــــــ ــــــــداء:
إلى كافة الغرباء الذين يحيون السنة عند فساد الأمة